في اطار اليوم الوطني الرابع للتلقيح ،اقبال ملحوظ بمراكز ولاية مدنين مع تعثر نسبي للانطلاقة بمركزي حومة السوق ومدنين المدينة

In الأخبار, جهوية, صحة On

شرعت وزارة الصحة اليوم السبت ،في اليوم المكثّف للتلقيح والذي يستهدف الاشخاص البالغ عمرهم 40 سنة فما فوق والذين سبق لهم أن تلقّوا الجرعة الاولى خلال اليوم المكثّف للتلقيح الذي تمّ تنظيمه بتاريخ 08 اوت 2021 أو ما قبل هذا التاريخ والاطارات التربوية والعاملين في القطاعات ذات الصلة والبالغ عمرهم 40 سنة فما فوق وذلك استعدادا للعودة المدرسية والجامعية.

هذا وقد فتحت مراكز التلقيح المعدّة للغرض والبالغ عددها 347 ابوابها منذ الساعة الثامنة صباحا على ان تتواصل عمليات التطعيم الى غاية الساعة الثالثة بعد الظهر ،فيما دعت وزارة الصحة كافّة المعنيّين بالتلقيح التوجّه والاقبال على مراكز التلقيح سواء لتلقي الجرعة الاولى او لتلقي الجرعة الثانية.

في اطار  هذا اليوم الوطني الرابع ،انطلقت عملية التلقيح للاشخاص الموجهين الى دار الشباب بحومة السوق جربة في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم ،وذلك بعد تلافي اشكال تقني ادى الى تعثر العملية.

وعليه على الاشخاص الذين تلقوا ارسالية حدد فيه مكان التليقح اليوم بدار الشباب حومة السوق التوجه هناك عوض المعهد الثانوي بحومة السوق جربة.

 كما بلغت نسبة الاقبال على التلقيح بولاية مدنين الى حدود الساعة العاشرة و20دقيقة، 18بالمائة اي بمعدل 3081  شخصا من جملة 19611 مواطنا تلقوا جرعاتهم الاولى يوم 8 أوت الفارط، كما صرح المدير الجهوي للصحة بمدنين الدكتور جمال الدين حمدي لمراسلتنا نعيمة خليصة.

وقد كانت البداية متعثرة لليوم الرابع للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا بمعهد مدنين الثانوي وبدار الشباب بحومة السوق جربة ،حيث توافد المنتفعون منذ الصباح ولكن عدم توفر قاعة اضافية وغياب الانترنات تسبب في حالة من الاكتظاظ اضافة الى تأخر في فتح المنظومة بمركز التلقيح الجهوي بمدنين وهو ما استدعى تدخل مندوبية التربية لتوفير الانترنات بقاعة ثانية بالمعهد لتامين سلاسة التلقيح والتنسيق مع الوزارة بخصوص المنظومة.

فيما أكد المعتمد الاول بولاية مدنين محمد الجيلاني الشعيبي لمراسلتنا ان وزارة الصحة الغت مركز التلقيح بمعهد ابن ماجة بمدنين نظرا للعدد الضعيف للمسجلين به وقامت بتوزيعهم على بقية مراكز التلقيح بمدينة مدنين.

قائمة الموبايل