مصير السنة الدراسية ينحو منحى خطير وفق لسعد اليعقوبي …وعدد من الاولياء يشتكون جامعة التعليم الثانوي

In الأخبار, وطنية On

دعا الكاتب العام للجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ،الحكومة إلى فتح مفاوضات جدية في أزمة التعليم في أقرب الآجال ،معتبرا أن مصير السنة الدراسية ينحو منحى خطيرا جدا”.

وأفاد اليعقوبي أن الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي جاهزة للمفاوضات في أي وقت ،معتبرا أن سلطة الإشراف والحكومة تتعنت وترفض فتح مفاوضات إيجابية وجدية تستجيب للمطالب المادية والمعنوية للمربين ،ومحملا المسؤولية للحكومة بما وصفه بالتلاعب بمصير التلاميذ وخطورة ما ستؤول اليه الامور ،وفق قوله.

كما أودع المئات من أولياء تلاميذ المرحلتين الاعدادية والثانوية امس الجمعة، شكايات لدى وكلاء الجمهورية بالمحاكم الابتدائية بعدد من الولايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي ،كمتضررين من قرار مقاطعة الامتحانات ومجالس الأقسام بالنسبة للثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية.

وأوضح المنسق الوطني لحركة “أولياء غاضبون” حسن بن عبد العزيز الشك ،أن ممثلي الاولياء الذين قدموا الشكايات تسلموا وصولات تفيد بالاذن بفتح بحث جزائي وتتبع المشتكى بهم ،مشيرا الى ان الشكايات المقدمة تندرج في سياق التعبير عن الغضب واستنكار التصرفات غير المسؤولة للجامعة التي اتخذت اكثر من مليون طفل من التلاميذ الأبرياء كرهائن ودروع بشرية لابتزاز الحكومة وحملها على القبول بمطالبهم ،وفق تعبيره.

قائمة الموبايل