يوم دراسي حول خلق اٍستراتيجية وطنية لتطوير المنظومة الوطنية للإحصاء في تونس

In الأخبار, وطنية On

خلال يوم دراسي انتظم بأحد نزل بالعاصمة هذا اليوم والذي خصص لنقاش حول اٍمكانية وضع إستراتيجية وطنية لتطوير المنظومة الوطنية للاٍحصاء في تونس ، أكد زياد العذاري وزير الاٍستثمار والتعاون الدولي في هذا السياق أن السياسات العمومية الناجعة يجب أن تكون مرتكزة على المعلومات الدقيقة والاٍحصائيات التي تتسم بالمصداقية في تونس مشيرا اٍلى وجوب خلق استراتيجية وطنية لتطوير منظومة الاٍحصاء وذلك بمشاركة كل المتدخلين في المجال مشددا على ضرورة سن مشروع قانون متعلق بتنظيم الاٍحصاء من ناحية و خلق مركز افريقي للمعلومات الاٍحصائية.

هذا وبين الوزير أن العمل في وضع استراتيجية وطنية لتطوير منظومة الاٍحصاء اٍنطلق وذلك من خلال جمع كل الاٍحصائيات القطاعية والجهوية بالجهات التونسية بهدف بناء سياسة تنموية ناجعة وذلك بالشراكة مع معهد الاٍحصاء .

كما أوضح لعذاري أن المجلس الوطني للاحصاء يملك رؤية شاملة لهذا العمل مظيفا أن الاستراتيجية الوطنية ستمكن من توفير موارد لدعم هذه الخبرات و القدرات وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة .

أما بخصوص هجرة الأدمغة والكفاءات التونسية اٍلى الخارج ،فقد أكد الوزير أن التوجه سيكون من خلال الاٍستفادة من تواجدهم في الخارج واٍستقطابهم فيما بعد للعودة من أجل تقديم الاٍضافة للبلاد .

قائمة الموبايل