وزير الشؤون المحلية والبيئة : موفى سنة 2019 جميع البلديات سيتم ربطها بشبكة الاٍنترنات ذات التدفق العالي

In الأخبار, وطنية On

أعطى رياض المؤخر وزير الشؤون المحلية والبيئة بحضور وزير تكنولوجيا الاٍتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف هذه المساء بمقر وزارة الشؤون المحلية والبيئة ” اٍشارة اٍنطلاق لتركيز الشبكة الاٍدارية المندمجة الخاصة بالجماعات المحلية .
حيث قال وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر بالمناسبة ، أن 900 بلدية واٍدارات بلدية من قباضة ومستودع بلدي سيقع ربطها بشبكة الاٍنترنات عالية التدفق مضيفا أن الاٍنتهاء من ربط جميع البلديات بالاٍنترنات سيكون في موفى 2019.

وأوضح المؤخر أن هذا المشروع يندرج في اٍطار خطة عمل الوزارة بالتعاون مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد لرقمنة وتعصير الاٍدارات البلدية والبلديات بالإعتماد على تكنولوجيات الحديثة وذلك بهدف ضمان خدمات ذات جودة عالية لفائدة المواطن من شأنها ان تقطع نهائيا مع اشكاليات المتكررة في البلديات التي يعاني منها المواطن والمتمثلة في انقطاعات الشبكة .

من جانب اخر تحدث المؤخر على المشاريع التي تنوي الوزارة انجازها في الفترة المقبلة خاصة المشروع المتعلق “بالمعرف الجبائي “،الذي قال عنه أنه سيكون جاهزا في أخر سنة 2019 بالكامل وذلك في اٍطار منوال جديد يهم رقمنة الادارات التونسية .

قائمة الموبايل