وزير الداخلية : تعزيز التعاون مع الجانب الاٍيطالي في عدة مواضيع أمنية أهمها الهجرة غير النظامية

In الأخبار, وطنية On

أكد وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي أن اللقاء الذي جمعه بنظيره الاٍيطالي اليوم بمقر الوزارة كان مناسبة للتباحث في القضايا المشتركة بين البلدين وخاصة منها المتصلة بموضوع مكافحة الارهاب وسبل تعزيز التعاون في هذا المجال.
الفوراتي أكد أيضا أنه تم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية و بعث الآليات الكفيلة للتصدي للشبكات الاجرامية التي تقوم بالاٍتجار بالبشر مؤكدا أنه اٍلى حدود سبتمبر 2018 اٍيقاف 500 شخص متهم بالاٍتجار بالبشر .
مبينا أن هذا الموضوع والهجرة الشرعية هو من أوكد الأولويات في الفترة القادمة لما خلفته قوارب الموت من مآسي لدي العائلات التونسية.
وبين الفوراتي أيضا أنه خلال اللقاء تم التأكيد على أن المقاربة الأمنية ليست هي الحل الوحيد للهجرة غير الشرعية بل يجب اعتماد مقاربة شاملة و طويلة الأمد تقوم على الشراكة بين البلدين وفق منظور تنموي وقد تم التباحث في بعث مشاريع مشتركة بين البلدين تركز في تونس وخاصة في المناطق المصدرة للهجرة.
وأشارالفوراتي أيضا اٍلى أن ملف المفقودين في اٍيطاليا لا يزال محل متابعة وكل الذين يتم التأكد من هوياتهم يتم اٍرجاعهم اٍلى تونس على مراحل.
وبخصوص ما راج حول رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد مقابلة وزير الداخلية الاٍيطالي بسبب تصريحاته العنصرية و المعادية للتونسيين وضح الفوراتي أن برنامج الزيارة لم يتضمن لقاء مع الشاهد نظرا لضيق الوقت.

قائمة الموبايل