وزير الصحة بالنيابة يواصل عمله بنسق عادي و يشرف على إجتماع لجنة التلقيح

In الأخبار, صحة, وطنية On
- تم تحديثه في

واصل اليوم الإثنين 26-07-2021، وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، عمله بنسق عادي، حيث أشرف بمقر الوزارة، على  إجتماع لجنة التلقيح بحضور عدد من ممثلي القطاعات المتداخلة في منظومة التلقيح، وقد خصصت لمتابعة وتقييم نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 والنظر في أفضل السبل للتسريع في وتيرة هذه الحملة بالنظر الى الكميات المتوفرة من التلاقيح والكميات المنتظر وصولها إلى موفى شهر سبتمبر المقبل.

   كما تم خلال الإجتماع تدارس الإمكانيات الاليات التي من شأنها الترفيع في وتيرة هذه الحملة بهدف الوصول إلى تطعيم 100 ألف مواطن يوميا.

 ومن جهة أخرى شدد وزير الصحة بالنيابة على ضرورة تظافر كل الجهود لدعم إمكانيات وقدرات المراكز الجهوية للتلقيح ومراكز الصحة الأساسية بالتعاون مع الصحة العسكرية وطب الشغل والصيادلة بالقطاع الخاص للتسريع في نسق هذه الحملة والوصول إلى تلقيح نصف الشعب التونسي مع منتصف شهر أكتوبر المقبل داعيا الإطارات الصحية بالقطاعين العمومي والخاص إلى إستغلال كل الإمكانيات لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 توقيا من ظهور سلالات وموجات جديدة لفيروس كورونا.
 كما إنعقدت مساء اليوم أيضا ، جلسة عمل بإشراف الطرابلسي  وبحضور أعضاء خلية الأزمة المكلفة بالأكسجين والمسؤولين بشركة “Air Liquide” و “Linde Gaz” وقد تمحورت بالخصوص لمتابعة تزويد الهياكل الصحية بمادة الأكسجين وتدارس السبل الكفيلة بضمان إستمرارية التزود بهذه المادة الحيوية.
وقد شدد الوزير بالمناسبة على ضرورة إحكام التصرف في عملية التزويد بمادة الأكسجين بالمؤسسات الإستشفائية داعيا إلى أن تبقى خلية الأزمة المكلفة بهذا الملف في حالة إنعقاد دائم للإستجابة الفورية لكل طلب إضافي على هذه المادة وتحسبا لكل الطوارئ.

قائمة الموبايل