جرجيس:قريبا الشروع في تنفيذ عدد من المشاريع المبرمجة

In الأخبار, جهوية, وطنية On

خلال الاجتماع المنعقد يوم الاثنين الماضي 27 أوت 2018 بمقر رئاسة الحكومة، قرر الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين تعليق الإضراب الجهوي العام المبرمج، لليوم الأربعاء إلى حين استكمال المفاوضات مع كل الوزارات المعنية .
وقد توصل اللقاء إلى الاستجابة لجملة من المطالب وعلى رأسها التسريع في انطلاق المشاريع المعطلة وسد الشغورات في بعض الخطط الوظيفية.
اما بالنسبة لمعتمدية جرجيس فقد تم التأكيد على استكمال مشروع حماية جرجيس من الفيضانات باعتمادات تقدر بـ 4 مليون دينار على ان تنطلق الاشغال خلال شهر سبتمبر.

هذا و تم التوصل الى اتفاق على انطلاق الطريق الحزامية لمدينة جرجيس حال اتمام تسوية الحوزة العقارية وفض الاشكاليات برصد اعتمادات جملية بـ53 مليون دينار.

وتضمن محضر الجلسة أيضا اقرارا برفع العراقيل امام مشروع القرية الشمسية والقطب التكنولوجي في جرجيس ومنع المشروع الاعتماد وتم اعداد مشروع امر في الغرض بصدد عرضه على رئيس الحكومة.

في اطار اخر تم التطرق الى النظر في وضعية مؤسسة الملاحة واحداث لجنة بوزارة الطاقة والمناجم لمراجعة الاتفاقيات السابقة وتم الاتفاق على برمجة جلسة عمل مع وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة حول المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركة تجاه الجهة.

و وفق نص محضر الجلسة تم التاكيد ايضا على انتهاء اشغال ادخال الغاز الطبيعي الى جرجيس وعلى ضرورة تأهيل محطات التطهير بكل من جرجيس المدينة والسويحل .
متابعة : بسمة الحسوم

قائمة الموبايل