قراصنة يخترقون موقع مؤتمر الاستثمار السعودي ويضعون صورة جمال خاشقجي على الواجهة - راديو أوليس أف أم

قراصنة يخترقون موقع مؤتمر الاستثمار السعودي ويضعون صورة جمال خاشقجي على الواجهة

In الأخبار, دولية, سياسة On
- تم تحديثه في

قامت مجموعة من القراصنة باختراق موقع مؤتمر الاستثمار السعودي اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، ووضعوا صورة للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي على الصفحة الرئيسية وخلفه يقف ولي العهد محمد بن سلمان حاملا سيفا ملطخا بالدمّ.

ولم ينجح المشرفون على الموقع في استعادته لساعات مما مكّن رواد مواقع التواصل الإجتماعي من تداول صورة الصفحة الرئيسية التي وضعها “الهاكرز”، مرفوقة برسالة مفادها أن النظام السعودي هو أحد مصادر تمويل الإرهاب في العالم، وتحميلهم النظام مسؤولية عشرات الآلاف من الضحايا في اليمن وسوريا.
وكتب القراصنة “من أجل أمن الأطفال في جميع أنحاء العالم ندعو جميع الدول إلى فرض عقوبات ضدّ النظام السعودي”.
ويذكر أنّ المؤتمر الذي أطلق عليه اسم “دافوس في الصحراء” سينطلق مساء اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 في الرياض، لكن بعد حادثة مقتل جمال خاشقجي قرّرت العديد من الشخصيات المشاركة الإنسحاب على غرار وزير التجارة البريطاني ليام فوكس والرئيس التنفيذي لمجموعة آرم البريطانية والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس، ومجموعة ميتسوبيشي اليابانية، ووزير الخارجية الأسترالي كذلك وزير الاقتصاد الفرنسي والمالية الهولندي.
وبهدف المؤتمر للترويج لرؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتحويل اقتصاد بلاده من الاعتماد على النفط إلى التنوع في العائدات، وأيضا لجذب الاستثمارات إلى المملكة.

قائمة الموبايل