فيزا تستعرض نظارة يمكن استخدامها للدفع الإلكتروني - راديو أوليس أف أم

فيزا تستعرض نظارة يمكن استخدامها للدفع الإلكتروني

In تكنولوجيا
استعرضت شركة فيزا، إحدى أكبر شركات إدارة عمليات الدفع في العالم نموذجا تجريبيا لنظارة شمسية تمكن مستخدميها من الدفع عبر حساباتهم البنكية في المحلات والأسواق التجارية، بدلا من البطاقات البنكية التقليدية.
وأوضحت الشركة، عبر حدث أقامته في مؤتمر “ساوث × ساوث ويست” (SXSW 2017) المقام حاليا في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية، أن النموذج التجريبي هو عبارة عن نظارة شمسية مدمج في إحدى ذراعيها شريحة اتصالات المدى القريب (إن إف سي) لإدارة عملية الدفع.
وأضافت الشركة أن مستخدم هذه النظارة لا يحتاج سوى لخلعها وتمرير ذراعها، الموجود به الشريحة، على إحدى ماكينات الدفع التي تستخدم بوابة فيزا لاتصالات المدى القريب والموجودة فعليا بالكثير من المحلات التجارية، وذلك لإتمام عملية الدفع عبر حسابه البنكي.
ولم توضح فيزا أي معلومات حول إمكان طرح النظارة في الأسواق في الفترة المقبلة، حيث أشارت خلال الحدث إلى أن النموذج الذي استعرضته ما زال تحت التجربة، وأن النظارات لم تتح للعامة بعد.
بدوره قال مدير قسم العلامة التجارية والتسويق الابداعي في فيزا كريس كورتين إن شركته ما تزال تختبر نماذج لأشياء لم يكن يتخيلها المستخدم لتكون وسيلة للدفع، ومنها النظارات الشمسية والخواتم.
يُذكر أن فيزا تختبر حاليا ردود فعل المستخدمين تجاه استخدام أشياء مثل النظارات أو الخواتم أو معصم اليد في عمليات الدفع، كما تتفاوض الشركة مع البنوك لرعاية وسائل الدفع غير التقليدية تلك وتوفيرها لعملائهم، وفقا لما ذكرته وكالة سي إن بي سي الإخبارية.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

زياد العذاري

وزير التنمية و الاٍستثمار والتعاون الدولي : مشاريع أقطاب تجارية و اٍقتصادية ببن قردان وجرجيس

أكد زياد العذاري وزير التنمية والاٍستثمار والتعاون الدولي على هامش

أكمل القراءة …
أراضي الدولة

في ظرف سنتين ولأول مرّة : الدّولة تسترجع 30 ألف هك من عقاراتها المنهوبة

خلال سنتين من عمر حكومة الوحدة الوطنية، تمكنت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية من اٍسترجاع

أكمل القراءة …
haraga

اٍحباط هجرة سرية من سواحل جليج

تمكنت وحدات الحرس البحري بجربة ليلة البارحة من اٍحباط عملية هجرة سرية انطلاقا من سواحل جليج بجربة

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل