اردوغان: خاشقجي قتل بطريقة وحشية في عملية مخطط لها ونطالب السعودية بالكشف عن الجناة من اسفل السلم الى اعلاه - راديو أوليس أف أم

اردوغان: خاشقجي قتل بطريقة وحشية في عملية مخطط لها ونطالب السعودية بالكشف عن الجناة من اسفل السلم الى اعلاه

In الأخبار, دولية On

القى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم كلمة خلال اجتماع كتلة حزب العدالة والتنمية الحاكم البرلمانية، كشف فيها عن ملابسات جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصيلية بلاده باسطنبول.
وقال اردوغان ان تركيا لديها ادلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي عملية مدبر لها وليس صدفة وقد نفذت بطريقة وحشية داخل القنصلية.
واضاف ان الجريمة تم الاعداد لها قبل يوم من تنفيذها، حيث تحول 15 شخصا الى تركيا في رحلات متتالية واجتمعوا في مقر القنصلية كما قاموا بالتخطيط للعملية داخل القنصلة في غابة قريبة منها.
و اشار اردوغان الى ان الموقوفين على اثر العملية هم 18 شخصا ، بينهم 15 شخصا قدموا الى اسطنبول من السعودية والذي نشرت الصحف التركية صورهم، وثلاثة اخرين من القنصلية.
واضاف ان تركيا ستواصل التحقيقات ولن يثنينا عن ذلك احد،مشيرا الى ان إلقاء اللوم على بعض رجال الأمن والمخابرات لن يكون مطمئنا للمجتمع الدولي.
كماطرح اردوغان عدة اسئلة ودعا السعودية الاجابة عنها ومنها سبب عدم الكشف عن جثة خاشقجي إلى يومنا هذا ومن اعطى الامر بقتله ومن هو المتعاون المحلي الذي سلمت له الجثة.
وطالب الرئيس التركي، السلطات السعودية بكشف المتورطين في الجريمة من أسفل السلم إلى أعلاه كما ناشد الملك سلمان بمحاكمة الـ18 شخصا الموقوفين في إسطنبول باعتبار ان الجريمة قد جدت في تركيا وان كانت في منطقة خاضعة لسلطة المملكة العربية السعودية.

قائمة الموبايل